بـــــسمـ الله الرحـــمن الرحــــــيمـ
اسف جدا
الموضوع جا متاخر
حبيت احط لكم بعض النصائح وان شاء الله تفيدكم ..وهي من دوافير واوائل على دفعاتهم
لو فيه درس يتكلم عن الحركه
تخيل الاشياء من حولك
والافضل تخيل العاب الاطفال
وما تذاكر هالمادة بدون قلم وورقه
لازم تكتب لان الكتابه تثبت المعلومات
مثال
تتناسب سرعة الجسم تناسباً عكسياً مع الزمن
عشان ما تنسى العبارة السابقه
اضرب مثل من واقع حياتك:
مثلا
لما يعطيني الدكتور اسئله طويلة مره مره احلها في 2 دقيقه ( زمن قصير ) كيف بتكون سرعتي ؟؟
جـ/ بحلها بشكل سريع جدا ( سرعه عاليه )
حل المسائل :
في الكتاب لما قرأت المسأله عرفت تحلها لكن بالامتحان ..ما عرفت.... ليه ؟؟
السبب لانك قبل الامتحان فاتح الكتاب وعارف الدرس وعارف قوانينه
لذا اكتب المسائل كلها بورقه خارجيه تحت بعض عشان تعرف تحل وقت الامتحان
كيفيه حل المسائل
اقرأ المسأله كامله
1 // ارسم دائرة حول المعطيات ..واكتب مثلا هذي سرعه وهذي مساحه
2// حدد المطلوب
3// اكتب جميع القوانين المؤدية للحل اعتماد على المعطيات واختر الانسب للحل
4// عوّض عنه
5// لا تنسى كتابة الوحدة لانها مهمة جدا جدا وغالبا ما يكون عليها درجة كاملة
مشكله /
انا انسى القوانين بسررررررررعه
الحل / اسردها ورى بعض في ورقة خارجيه
مثلا
الحجم = الكتله / الكثافه
من القانون السابق تقدر تستتنج قانونين
الكتله = الحجم × الكثافه
الكثافة = الكتله / الحجم
احيان تخربط بين القسمة والضرب
احفظ قانون واحد مثلا الحجم = الكتله / الكثافه
واعرف ان اللي في البسط هو الملك لانه فوق وهو اللي رح يكون قانونه فيه ضرب
وفي المثال السابق هو ( الكتله ) يعني الكتله = الحجم × الكثافه
انا احوس في التحويلات بين الوحدات
مثلا
اكلم = 1000 م
كيف احول ضرب ..والا قسمه ..
بما ان كلم اكبر من م
وفي حياتنا الاخ الكبير هو الي يضرب اخوه الصغير
اذن لما احوّل من كلم الى متر اضرب في 1000